•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA

منتدى عربي جزائري تعليمي ثقافي خدماتي منوع ،،
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إستمع للقرآن الكريم
TvQuran
المواضيع الأخيرة
» لأول مرة اعتماد اكاديمي بريطاني و توثيق حكومي لشهادة حضور مؤتمر تكنولوجيا الموارد البشرية
الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 4:04 pm من طرف ميرفت شاهين

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية
الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 1:54 pm من طرف فالكون برو

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English & Arabic
الخميس أغسطس 16, 2018 11:07 pm من طرف فالكون برو

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English & Arabic
الخميس أغسطس 16, 2018 11:04 pm من طرف فالكون برو

»  منتدي الجامعات العربية البريطانية
الثلاثاء أغسطس 07, 2018 6:06 pm من طرف ميرفت شاهين

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية
الثلاثاء يوليو 17, 2018 5:05 pm من طرف فالكون برو

» الشاعر المسعود نجوي بلدية العالية ولاية ورقلة.
السبت أبريل 07, 2018 10:42 pm من طرف تيجاني سليمان موهوبي

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 2:15 pm من طرف ميرفت شاهين

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 10:50 am من طرف ميرفت شاهين

»  الملتقى العربي الرابع تخطيط مالية الحكومات ...النظم المستجدة والمعاصرة - شرم الشيخ
الخميس يناير 18, 2018 2:32 pm من طرف ميرفت شاهين

» شرم الشيخ تستضيف المؤتمر العربي السادس تكنولوجيا الاداء الاكاديمي مارس 2018
السبت يناير 13, 2018 4:29 pm من طرف ميرفت شاهين

» وحدة الشهادات المتخصصه: شهادة الإدارة التنفيذية (( الشارقة - القاهرة )) 4 الى 13 فبراير 2018م
الخميس يناير 04, 2018 7:28 pm من طرف hamzan95

»  شهادة مدير تسويق معتمد Certified Marketing Manager باعتماد جامعة ميزوري الأمريكية
الأحد نوفمبر 26, 2017 1:42 pm من طرف ميرفت شاهين

» المؤتمر العربي الثامن تكنولوجيا الموارد البشرية
الخميس سبتمبر 28, 2017 2:56 pm من طرف ميرفت شاهين

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924
السبت يوليو 22, 2017 5:15 pm من طرف ميرفت شاهين

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
اليوم والتاريخ
ترتيب المنتدى في أليكسا
فايسبوك
عداد الزوار
free counters
أدسنس
CPMFUN 1
xaddad
propeller

شاطر | .
 

 هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nadjet30
إدارة
إدارة
avatar

عدد الرسائل : 3618
العمر : 28
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : أستاذة
السٌّمعَة : 49
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الأحد ديسمبر 18, 2011 12:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أطرح عليكم اليوم موضوع مهم وحساس جدا أتمنى أن تتفاعلو معه
هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟

وحتى الرجل هل يخبر بعلاقاته

أم الصمت هو أفضل الحلول ؟

بانتظار ردودكم وتفاعلكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروة بنت الجزائر
مشرفة فئة شؤون ومتعلقات المرأة
مشرفة فئة شؤون ومتعلقات المرأة
avatar

عدد الرسائل : 1778
العمر : 26
الموقع : منتديات ورقلة المنوعة
المدينة التي تقطن بها : الاغواط
الوظيفة : طالبة
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الأحد ديسمبر 18, 2011 1:43 pm

شكرا على الطرح الرائع اخت نجاة

انا في نظري لا يجب ان تخبر الفتاة خطيبها بعلاقاتها السابقة

وخاصة اذا كان الرجل غيور فهذا سيوتر العلاقة بينهما

وتسقط الفتاة في نظر خطيبها

شكرالك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يـاسيـن
الـمـديـر
الـمـديـر
avatar

عدد الرسائل : 9266
العمر : 29
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : ليس بعد (دبلوم ماستر ميكانيك طاقوية)
السٌّمعَة : 184
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الأحد ديسمبر 18, 2011 2:38 pm

برأيي لايجب على كلاهما ان يخبر الآخر بماضيه السابق ،، خشية ان يؤثر ذلك على علاقتهما

وعفا الله عما سلف ،،

--------------------------------------------------------------------
لاتنسونا من صالح دعائكم


http://yacineeee.blogspot.com/
إزرع جميلاً ولو في غيرِ موضعهِ .... فلا يضيعُ جميلٌ أينما زُرعا
إنّ الجميلَ وإن طالَ الــزمانُ بهِ .... فليسَ يحصدهُ إلا الذي زرعا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ouargla.org
nadjet30
إدارة
إدارة
avatar

عدد الرسائل : 3618
العمر : 28
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : أستاذة
السٌّمعَة : 49
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الإثنين ديسمبر 19, 2011 10:48 am



أنا في رأيي أن يخبر كلاهما الآخر فمن الأفضل أن تبنى العلاقة بينهما على الصراحة من الأول

وتختلف وجهات النظر في هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء88
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 381
العمر : 78
المدينة التي تقطن بها : Alger
الوظيفة : بدون عمل
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الإثنين ديسمبر 19, 2011 11:16 am

شكرا على الموضوع
لا يجب ان تخيره بماضيها مهما كان
اصلا في حديث نبوي شريف المعنى مانيش حافظاتو
انو المراة او الرجل ادا شافو انو اي موضع قادر انو يهدم العلاقة
يجب اننا نكذب وهو واحد من بين الثلاث كذبات المباحة في الاسلام
واصلا هل هناك رجل جزائري جزائري تع الصح يقبل بهادي الصراحة ماشكيتش

--------------------------------------------------------------------




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروة بنت الجزائر
مشرفة فئة شؤون ومتعلقات المرأة
مشرفة فئة شؤون ومتعلقات المرأة
avatar

عدد الرسائل : 1778
العمر : 26
الموقع : منتديات ورقلة المنوعة
المدينة التي تقطن بها : الاغواط
الوظيفة : طالبة
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الإثنين ديسمبر 19, 2011 2:23 pm

انا معك اسماء لا يوجد جزائري يقبل بهذه الصراحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم البراء
عضو فضي
عضو فضي


عدد الرسائل : 922
العمر : 31
المدينة التي تقطن بها : تعز اليمن
الوظيفة : طالبة جامعية مستوى ثالث علوم قران كريم
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 26/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الإثنين ديسمبر 19, 2011 2:40 pm

شكرا اختي نجاة ع الموضوع الرائع
انا برأيي ان لا يخبر كلاهما الاخر فهذه امورا خاصه ولا تعتبر صراحه بل هدم واي مشكله ستكون بينهم كل منهم سيذكر الاخر بانه ما زال يتذكر الجبيب الاول لذا نقطع الامر من البدايه بالصمت ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شرف الدين س
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد الرسائل : 91
العمر : 28
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : طالب
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الإثنين ديسمبر 19, 2011 2:52 pm

شكرا لكي الأخو لكني مع مرور الزمن وخاصة الأيام الحالية وكثرة النزاعات في المحاكم بين الزوجين هما كل طرف لايحكي بماضيه ويبقها سرا وخاصة مع النساء فلمصيبة هي من الفتاة ولذا المثل يقول (قل الحقيقة ولو كانت مرة ) ياأخواتي لا تتقلقو من كلامي فهي الحقيقة الحية في زماننا هذا ومرة ثانة العفو ياأخواتي ويا أمهاتي وشكرا

--------------------------------------------------------------------
كل هذا من فضل ربي
قلبي معي لم ينفه أعدائي والقيد لم يمنع سماع دعائي
ما كنت أرجو أن أكون مداهناً بعض القطيع وسادةَ السفهاءِ
من قال إن الغرب يأتي قاصداً أرض العروبة خالص السراءِ؟
من قال إن الماء يسكر عاقلاً والعلج يحفظ عورة العذراءِ


لا تأسفنَّ على غـدرِ الزمانِ لطالمـا رقصت على جثثِ الأســودِ كلابا
لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها بقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 33
العمر : 30
المدينة التي تقطن بها : تبسة
الوظيفة : طالب
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 01/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الإثنين ديسمبر 19, 2011 3:01 pm

قال تعالى:﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُواْ عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللّهُ عَنْهَا وَاللّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ (101) صورة الماائدة
في راي لا تخبره لانها تثير الوسوس والغيرة
فمثلا في مكااان مااااااا التقيت مع حبيبها وهي بصحبت زوجهااااااااااااااااا فمااااااااااذا يحصل
بالنسبة لزوج او الزوج اكيد ما لايحمد عقبااااااااااااااااااااه
نسال الله الخير
من المفرووووووووض المااااااضي ينسي ويطوووووووووووى
والله اعلم واتمنى ان يعقب عن كلامي
وشكرا على هذاااااااااااااا الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء88
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 381
العمر : 78
المدينة التي تقطن بها : Alger
الوظيفة : بدون عمل
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الإثنين ديسمبر 19, 2011 6:43 pm

والله انا ارى في راي الاغلبية لحد الساعة
ترفض الفصح عن ماضيها
وهذا ليس عيب او قلة في الصراحة
بالعكس هو تفادي للمشاكل التي قد تحصل في الحياة الزوجية
واكيد رايحة تحصل
وانا نصيحة مهما كنت صريحة اختي فلا تخبري خطيبك عن ماضيك
فالرجل ليس كالمراة تقبل ان كان لزوجها ماضي
الرجل يبقى رجل مهما تطورت الحالة وتفتحنا على الحظارات
اسفة على الاطالة
وشكرا على تفاعلكم في الموضوع

--------------------------------------------------------------------




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadjet30
إدارة
إدارة
avatar

عدد الرسائل : 3618
العمر : 28
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : أستاذة
السٌّمعَة : 49
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 12:33 pm

شكراا على تفاعلكم مع الموضوع

طلع رأييي هو الوحيد المخالف لآراء الأغلبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المنتصر إبن العرب
مشرف قسم شخصيات وأعلام من ورقلة
مشرف قسم شخصيات وأعلام من ورقلة
avatar

عدد الرسائل : 1848
العمر : 43
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : موظف
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 16/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الأحد يناير 08, 2012 11:25 am

أرى أنه لايجب على كلاهما ان يخبر الآخر بماضيه السابق ،، خشية ان يؤثر ذلك على علاقتهما . أؤكد ذلك


--------------------------------------------------------------------
من لى بإنسان إذا أغضبته ... وجهلت كان الحلم رد جوابه
وإذا صبوت إلى المدام شربت من ... أخلاقه وسكرت من آدابه
وتراه يصغي للحديث بطرفه ... وبقلبه ولعله أدري به
فاذا ظفرتَ بذي الوفـــــاء ...فحُط رحلكَ في رِحابهْ
فأخوك مَن إن غـاب عنك ...رعى ودادك في غيابهْ
وإذا أصابك ما يسوءُ ...رأى مصـــابكَ من مصابهْ
ونراه يَيْجَعُ إن شكـــوتَ ...كأن مابك بعض مابهْ
[]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadjet30
إدارة
إدارة
avatar

عدد الرسائل : 3618
العمر : 28
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : أستاذة
السٌّمعَة : 49
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الأحد يناير 08, 2012 11:44 am

أسعدني مرورك أخ منتصر شكرااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهاءع
مشرف قسم النقاش الجاد
مشرف قسم النقاش الجاد
avatar

عدد الرسائل : 3408
العمر : 56
المدينة التي تقطن بها : المغرب العربى الكبير
الوظيفة : اعمال حرة
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الثلاثاء أبريل 03, 2012 9:19 pm

اختلفت الاراء من خلال الردود ونحن ننتظر موقف الاخت نجاة

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء88
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 381
العمر : 78
المدينة التي تقطن بها : Alger
الوظيفة : بدون عمل
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الأربعاء أبريل 04, 2012 12:49 pm

قد اجبت من قبل
لكن اردت ان اقول ان وحدة ماعندهاش مدة صارحت راجلها
بلي كانت تحب واح
الشوف ماهوش يشوفو ليها تبدل 360 درجة عليها
وانا في رايي عندو الحق

--------------------------------------------------------------------




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة2012
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد الرسائل : 652
العمر : 27
المدينة التي تقطن بها : الجزائر
الوظيفة : طالبة
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟   الأربعاء أبريل 04, 2012 8:17 pm

ايه تخبرو بكل شي
ويخبرها
شكرا على الموضوع

--------------------------------------------------------------------
****
اللهم املأ بالإيمان قلوبنا.. وباليقين صدورنا.. وبالنور وجوهنا.. وبالحكمة عقولنا.. وبالحياء أبداننا.. واجعل القرآن شعارنا.. والسنة طريقنا.. يا من يسمع دبيب النمل على الصفا.. ويُحصى وقع الطير في الهواء.. ويعلم ما في القلب والكُلَى.. ويعطى العبد على ما نوى
****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hafsss.hafsa01@gmail.com
 

هل تخبر الفتاة خطيبها بعلاقتها السابقة؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA :: المـنتـدى العـام :: قسم النقاش الجاد-