•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA

منتدى عربي جزائري تعليمي ثقافي خدماتي منوع ،،
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إستمع للقرآن الكريم
TvQuran
المواضيع الأخيرة
» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية
الثلاثاء يوليو 17, 2018 5:05 pm من طرف فالكون برو

» الشاعر المسعود نجوي بلدية العالية ولاية ورقلة.
السبت أبريل 07, 2018 10:42 pm من طرف تيجاني سليمان موهوبي

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 2:15 pm من طرف ميرفت شاهين

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 10:50 am من طرف ميرفت شاهين

»  الملتقى العربي الرابع تخطيط مالية الحكومات ...النظم المستجدة والمعاصرة - شرم الشيخ
الخميس يناير 18, 2018 2:32 pm من طرف ميرفت شاهين

» شرم الشيخ تستضيف المؤتمر العربي السادس تكنولوجيا الاداء الاكاديمي مارس 2018
السبت يناير 13, 2018 4:29 pm من طرف ميرفت شاهين

» وحدة الشهادات المتخصصه: شهادة الإدارة التنفيذية (( الشارقة - القاهرة )) 4 الى 13 فبراير 2018م
الخميس يناير 04, 2018 7:28 pm من طرف hamzan95

»  شهادة مدير تسويق معتمد Certified Marketing Manager باعتماد جامعة ميزوري الأمريكية
الأحد نوفمبر 26, 2017 1:42 pm من طرف ميرفت شاهين

» المؤتمر العربي الثامن تكنولوجيا الموارد البشرية
الخميس سبتمبر 28, 2017 2:56 pm من طرف ميرفت شاهين

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924
السبت يوليو 22, 2017 5:15 pm من طرف ميرفت شاهين

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English & Arabic
الثلاثاء يونيو 27, 2017 10:42 pm من طرف فالكون برو

» نتائج شهادة التعليم المتوسط 2017
الإثنين يونيو 26, 2017 10:56 pm من طرف يـاسيـن

» هاجر ، عزوز ، حمود ، بدر الدين ؟؟ ووووو
السبت يونيو 17, 2017 4:48 pm من طرف Belkhir cherak

» اربح أكثر من 200 دولار من خلال رفع الملفات
السبت يونيو 17, 2017 12:36 am من طرف alfabeta1

» اربح أكثر من 200 دولار من خلال رفع الملفات
السبت يونيو 17, 2017 12:36 am من طرف alfabeta1

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
اليوم والتاريخ
ترتيب المنتدى في أليكسا
فايسبوك
عداد الزوار
free counters
أدسنس
CPMFUN 1
xaddad
propeller

شاطر | .
 

 مؤامرة x مؤامرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamdi
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 18
العمر : 50
المدينة التي تقطن بها : مسقط - سلطنة عمان
الوظيفة : صحفي
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/11/2010

مُساهمةموضوع: مؤامرة x مؤامرة   الأحد نوفمبر 28, 2010 7:59 am


مرت مؤخرا ذكرى احداث 11 سيتمبر ورغم مرور سنوات عديدة بلياليها ونهارها على ذلك اليوم الاسود الا انه ولحد اليوم تبقى الروايات متضاربة حول ما وقع فهناك من يرى الامر حقيقة تاريخية بينما يشكك اخرون ويقدمون نظريات تؤكد ان الامر برمته مجرد مسرحية متقنة من نسج المخابرات لتحقيق غايات اخرى
كلما جاء ذكر احداث 11 سبتمبر طفت الى السطح نظرية المؤامرة بل ويصبح هذا المصطلح الاكثر تداولا في وسائل الاعلام عامة والعربية خصوصا واذا بحثنا عن مكانة مصطلح ( المؤامرة ) في الثقافة العربية نجده يحتل الصدارة وبجدارة فحيثما وليت وجهك تسمع عن مؤامرة تحاك ضد العرب ومنذ نعومة اظافرنا سمعنا (الى ان شبعنا ) عن المؤامرات التي تحاك ضد الامة العربية وهذا ما حدث مع الذين من قبلنا ومن كثرة ترديد المصطلح امامنا اقتنعنا به وسكن عمق ذاكرتنا ليصبح جزء من تفكيرنا وانتقلنا الى مرحلة الترويج لنصبح نحن نؤكد ان المؤامرات تحاصر العرب من كل الزوايا وان الكل ينتظر منا مجرد غفلة ليوجه الضربة القاضية
نظرية المؤامرة جعلت الباحثين عن شماعة يعلقون عليها اخطاءهم وحتى تقصيرهم في قمة الارتياح فليس هناك اي احراج او خوف لان الامر في غاية السهولة فعليهم فقط ان يديروا الاسطوانة القديمة الجديدة ويؤكدوا ان الفشل بسبب مؤامرة ولن يجدوا اي مشكلة تواجههم لان الكل سيصدق ذلك بل ويقف في صفهم يدافع عنهم ويبرؤهم بل وقد يكرمهم لان العقل العربي قد برمج على تقبل نظرية المؤامرة ومن باب الحرص يؤكد الذين لم يحققوا ما كان منتظرا منهم ان لديهم معلومات اكيدة ومن مصادر موثوقة لا يرقى اليها الشك ان هناك اكثر من جهة وراء هذه المؤامرة
لقد سكنت نظرية المؤامرة عمق العقل العربي وتغلغلت في كل جزيئاته حتى اصبح كل واحد ( الا من رحم ربك ) اذا راى شيئا لم يتحقق لا ينتظر احدا يشرح له الاسباب بل يسارع الى التاكيد على ان في الامر مؤامرة وقد يجتهد ويبذل جهده ليقدم الاسباب والادلة التي تؤكد نظرية المؤامرة
يقول المثل الشعبي (كلمة في الصباح وكلمة في العشية ترد المسلمة يهودية ) فكثرة ترديد الشيء ييسر عملية حفظه وهذا ما كانوا يقولونه لنا واكدته التجربة فاذا اردنا ان نحفظ شيئا نردده كثيرا لذلك جاء ترديد اسم ( مؤامرة ) بتاثير سلبي فحيثما ولى المواطن العربي اذنه وكل حواسه يجد من يؤكد ( ويبصم بالعشرة ) ان هناك مؤامرة كبرى تحاك ضدنا وتغلق امامنا كل الابواب فاذا لم يتحقق مشروع ما في مكان ما قالوا ان هناك مؤامرة واذا نجح الاخرون وفشلنا ادركنا مباشرة ان هناك مؤامرة رغم ان طريق النجاح معروف يعتمد على العمل وعلى بعض التوابل الاخرى التي لا تنقص العرب ( منها الفلوس ) ومع هذا الوضع اصبحت كلمة مؤامرة مقيمة في عمق العقل العربي الذي اصبح يردد اغنية واحدة ودائمة وبكل اللهجات العربية ( الطريق الى النجاح مسدود ..مسدود ..مسدود..)
الايمان بنظرية المؤامرة جعل تقبل الفشل امرا يسيرا بل اصبح الكثيرون لا يبذلون اي جهد فحالما يصطدمون باول عقبة يرفعون الراية البيضاء ويولون الادبار مؤكدين ان في الامر مؤامرة وهم لو تحلوا بالقليل من الارادة وطرقوا الباب مرة اخرى لوجدوها تفتح امامهم وعلى مصراعيها مثلما استقبلت الاخرين الذين امنوا وطبقوا المثل القائل (الصخور تقف حاجزا امام الضعفاء بينما يستند عليها الاقوياء للصعود نحو الاعلى)
الذي يتامل حالة الذين يؤكدون ويبصمون بالعشرة ان هناك مؤامرة يتخيل ان الاخرين قد تركوا كل شيء وتفرغوا لحياكة المؤامرات ضدنا فهم يعملون 24 ساعة كاملة ( وفي رواية 25 ساعة ) من اجل نسف كل مشاريعنا وفي الوقت الذي نلعق فيه احزاننا ونردد اغنية المؤامرة يبقى الاخرون يعملون ويحصدون النجاح تلو الاخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azzouzekadi
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 4190
العمر : 50
المدينة التي تقطن بها : سيدي بوغفالة /ورقلة
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة x مؤامرة   الأحد نوفمبر 28, 2010 8:57 am

بارك الله فيك اخ حمادي
وهل توقفوا يوما عن حياكة مؤمرات تلو المؤ مارات
لن يكفوا يحتى ينخو الجمل بما حمل
شكرا حمادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1449
العمر : 30
المدينة التي تقطن بها : bechar
الوظيفة : ingénieur en biologie

السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 16/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة x مؤامرة   الأحد نوفمبر 28, 2010 11:23 am

مشكور حمادي مواضيعك دائما متميزة

--------------------------------------------------------------------
http://www.roo7oman.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.roo7oman.com/2minutes.htm
يـاسيـن
الـمـديـر
الـمـديـر
avatar

عدد الرسائل : 9266
العمر : 29
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : ليس بعد (دبلوم ماستر ميكانيك طاقوية)
السٌّمعَة : 184
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة x مؤامرة   الأحد نوفمبر 28, 2010 2:07 pm

للأسف أخي الكريم ،، أقول لك أنها مؤامرة وتآمر صليبي على المسملين .. لاغير ..

لكن هذا لايعني أننا سنتخاذل ونرضى بالواقع المزري والشخصية الضعيفة لأمتنا !

--------------------------------------------------------------------
لاتنسونا من صالح دعائكم


http://yacineeee.blogspot.com/
إزرع جميلاً ولو في غيرِ موضعهِ .... فلا يضيعُ جميلٌ أينما زُرعا
إنّ الجميلَ وإن طالَ الــزمانُ بهِ .... فليسَ يحصدهُ إلا الذي زرعا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ouargla.org
 

مؤامرة x مؤامرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA :: المـنتـدى العـام :: قسم النقاش الجاد-