•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA

منتدى عربي جزائري تعليمي ثقافي خدماتي منوع ،،
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إستمع للقرآن الكريم
TvQuran
المواضيع الأخيرة
» الدورات التدريبية في التطوير الاداري ودورات اداريه ماليه قياده اشراف قانون سكرتاريا مكاتب تخطيط تدريب تامين بترول
الجمعة أبريل 20, 2018 9:32 pm من طرف المجدللجودة

» دوره التطوير الاداري من مركز المجد للتدريب تعقد في الاردن دبي تركيا ماليزيا اذربيجان
الجمعة أبريل 20, 2018 9:29 pm من طرف المجدللجودة

» دورة الامن والسلامة العامة تعقد في لندن باريس روما يوغسلافيا سنغافورة تايلند برشلونه فارنا فينا البرازيل الفلبين
الجمعة أبريل 20, 2018 9:26 pm من طرف المجدللجودة

» دورات في مجال إعداد وكتابة التقارير المالية تعقد في تركيا اسبانيا المانيا الاردن دبي المغرب تونس مصر لبنان سنغافورة تايلند
الجمعة أبريل 20, 2018 9:21 pm من طرف المجدللجودة

» دورات تدريبية في اعداد قادة المستقبل تعقد في المغرب تونس مصر لبنان لندن باريس روما مدريد برشلونه
الجمعة أبريل 20, 2018 9:12 pm من طرف المجدللجودة

» دوره في اعداد الموازنات التقديرية تعقد في تركيا ماليزيا المغرب اذربيجان جورجيا تونس مصر لبنان
الجمعة أبريل 20, 2018 9:06 pm من طرف المجدللجودة

» دورة في الأساليب الحديثة في تقييم المشاريع الصناعية تعقد في اسطنبول ماليزيا جورجيا اذربيجان الاردن دبي تركيا المغرب تونس
الجمعة أبريل 13, 2018 9:24 pm من طرف المجدللجودة

» دوره الأدوات والأساليب الفعالة لإدارة مواقع المشاريع الإنشائية تعقد في فرنسا بريطانيا ايطاليا اسبانيا المانيا كندا تايلاند اندونيسيا
الجمعة أبريل 13, 2018 9:14 pm من طرف المجدللجودة

» الدورات في استخدام الحاسب الآلي في التخطيط ومتابعة المشروعات تعقد في المغرب تونس مصر لبنان الاردن الامارات اسطنبول كوالالمبور
الجمعة أبريل 13, 2018 9:02 pm من طرف المجدللجودة

» الشاعر المسعود نجوي بلدية العالية ولاية ورقلة.
السبت أبريل 07, 2018 10:42 pm من طرف تيجاني سليمان موهوبي

» دوره في مجال التحليل المالي وتقييم أداء المشروعات تعقد في المغرب تونس مصر لبنان الاردن دبي اسطنبول كوالالمبور جورجيا اذربيجان
الجمعة أبريل 06, 2018 10:09 pm من طرف المجدللجودة

» الدورات في الأساليب الكمية المستخدمة في مجال إدارة المشروعات تعقد في تركيا ماليزيا جورجيا اذربيجان فرنسا بريطانيا
الجمعة أبريل 06, 2018 10:03 pm من طرف المجدللجودة

» ادورات في ستخدام الحاسب الآلي في التخطيط ومتابعة المشروعات تعقد في الاردن دبي تركيا ماليزيا المغرب تونس مصر لبنان لندن باريس روما
الجمعة أبريل 06, 2018 9:56 pm من طرف المجدللجودة

» دورات في معايير المحاسبة الدوليه تعقد في تركيا اذربيجان جورجيا ماليزيا اسبانيا اندونيسيا البرازيل
السبت مارس 24, 2018 12:11 pm من طرف المجدللجودة

» الدورات التدريبيه في تخطيط المسارات الوظيفية وتصميم وموازنة الوظائف تعقد في الاردن دبي تركيا ماليزيا
السبت مارس 24, 2018 12:01 pm من طرف المجدللجودة

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
اليوم والتاريخ
ترتيب المنتدى في أليكسا
فايسبوك
عداد الزوار
free counters
أدسنس
CPMFUN 1
xaddad
propeller


شاطر | .
 

 هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل لطفي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 2614
العمر : 40
المدينة التي تقطن بها : الوادي
الوظيفة : تاجر
السٌّمعَة : 64
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الجمعة نوفمبر 19, 2010 9:41 am

هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك؟إن لكل إنسان مهما كان له أخطاء و عيوب فهو محكوم في هذا بقدر من الله عز وجل أن خلق بشرًا يعتريه النقص ' كل ابن آدم له خطاء ' .
وطبعاً أنا لا أقصد بالعيوب هنا العيوب الخِلقَية ولكن أقصد العيوب في التصرفات او الطباع ..
-على سبيل المثال : لو كان لك صديق وهذا الصديق به من الصفات الجميلة الشيء الكثير ولكنه يحمل بعض الصفات التي تراها عيبا فهل تصارحه بذلك ؟؟
واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهك بها ؟بصراحة هل ستعتبرها هدية
أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيه أم وقاحة؟انتظر وفكر قبل الإجابة قليلاً .
إذا كنت تعتبر المصارحة بالعيوب هدية كما قال عنها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( رحم الله امرأ اهدى إلي عيوبي ) .
-فما هو الاسلوب او الطريقة التي تقول بها هذا العيب؟
هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟ وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك عيوبك أو صفاتك الحسنة؟
بصراحة :هل أنت مع هذه المقولة هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك
ارجووو الصراحه في الردود....

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة الزهراء
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 360
العمر : 25
المدينة التي تقطن بها : غيليزان
الوظيفة : طالبة
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 15/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:09 pm

اولا شكرا على الطرح القيم
انا ارضى ان يصارحني احدهم بعيوبي بالعكس ساشكره لماذا لان الانسان بطبعه لا يري الا محاسنه و ايجابياته فنحن نحتاج الى من ينبهنا عن اخطائنا و عيوبنا حتى نحسنها في المستقبل
هذا رايى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1449
العمر : 30
المدينة التي تقطن بها : bechar
الوظيفة : ingénieur en biologie

السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 16/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:21 pm

أنا من الناس المغرورين اد كانت لدي تقة بالنفس كبيرة تحولت الى غرور ادا أنا لا أحب أن يصارحني أحدهم بعيوبي

--------------------------------------------------------------------
http://www.roo7oman.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.roo7oman.com/2minutes.htm
ahmedsoft
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 49
العمر : 32
الموقع : المعالج الدقيق
المدينة التي تقطن بها : BECHAR
الوظيفة : INFORMATICIEN
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:23 pm

تواضع لله يرفعك

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل لطفي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 2614
العمر : 40
المدينة التي تقطن بها : الوادي
الوظيفة : تاجر
السٌّمعَة : 64
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:24 pm

شكرا لكم على الردود الصريحة والمتميز
ونسأل الله العفو والعافية

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المنتصر إبن العرب
مشرف قسم شخصيات وأعلام من ورقلة
مشرف قسم شخصيات وأعلام من ورقلة
avatar

عدد الرسائل : 1848
العمر : 43
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : موظف
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 16/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   السبت نوفمبر 20, 2010 12:38 pm

العيب هو الخطأ و الإنسان يدرك أن العيب يبغضه الناس فيقوم به عن قصد أو عن غير قصد فوالله أن الإنسان المدرك لعيوبه يستطيع أن يتعايش مع الآخرين و العكس صحيح أما عن نفسي أتوق لشخص يقول لي فيك كذا أو ينقصك كذا أو لو قلت كذا المهم أنه صارحني بعيوبي هذا الشخص بالعامية نبوسلوا راسوا لقد قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه (رحِمَ اللهُ امرءاً أهدى إليّ عُيُوبي). فمن منكم يهدي لي عيوبي إخواني شكرا جزيلا أخي عادل على هذا الموضوع الجا دوما متألق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل لطفي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 2614
العمر : 40
المدينة التي تقطن بها : الوادي
الوظيفة : تاجر
السٌّمعَة : 64
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   السبت نوفمبر 20, 2010 2:03 pm

شكرا على الرد المتميز

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة2012
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد الرسائل : 652
العمر : 27
المدينة التي تقطن بها : الجزائر
الوظيفة : طالبة
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   السبت نوفمبر 20, 2010 2:17 pm

نعم ارضى واشكره على ذالك. شرط ان لايكون امام الملا

--------------------------------------------------------------------
****
اللهم املأ بالإيمان قلوبنا.. وباليقين صدورنا.. وبالنور وجوهنا.. وبالحكمة عقولنا.. وبالحياء أبداننا.. واجعل القرآن شعارنا.. والسنة طريقنا.. يا من يسمع دبيب النمل على الصفا.. ويُحصى وقع الطير في الهواء.. ويعلم ما في القلب والكُلَى.. ويعطى العبد على ما نوى
****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hafsss.hafsa01@gmail.com
عادل لطفي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 2614
العمر : 40
المدينة التي تقطن بها : الوادي
الوظيفة : تاجر
السٌّمعَة : 64
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   السبت نوفمبر 20, 2010 2:20 pm

نعم لان النصيحة امام الملا فضيحة
شكرا على الرد المتميز

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهاءع
مشرف قسم النقاش الجاد
مشرف قسم النقاش الجاد
avatar

عدد الرسائل : 3408
العمر : 56
المدينة التي تقطن بها : المغرب العربى الكبير
الوظيفة : اعمال حرة
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الجمعة مارس 16, 2012 4:15 pm

شكرا على الطرح فعلا فيه افراد لا يتقبلون ذالك
لكن فيه افراد لهم شخصية واضحة و يتقبل كل
انتقاد بصدر رحب .


--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samara
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 40
العمر : 32
المدينة التي تقطن بها : Annaba
الوظيفة : étudiante
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الأربعاء مارس 21, 2012 2:31 pm

و الله انا شخصيا اعرف اغلبية عيوبي و اتقبل انتقادي و لكن المشكلة انني لا اتغير من محرد نفاش
شكرا عالموضوع و جؤاك الله خير الجزاء

--------------------------------------------------------------------
" كنا نريد وطناً نموت من أجله ، وصار لنا وطناً نموت على يديه "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبيد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 145
العمر : 68
المدينة التي تقطن بها : تقرت
الوظيفة : موظف
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الأربعاء مارس 21, 2012 2:43 pm

نعم يسعدني ذلك بشرط مراعاة الأدب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samara
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 40
العمر : 32
المدينة التي تقطن بها : Annaba
الوظيفة : étudiante
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الأربعاء مارس 21, 2012 5:26 pm

طبعا الادب لازم و اظن انه المتادب يصادق متادب متله اليس كدلك؟

--------------------------------------------------------------------
" كنا نريد وطناً نموت من أجله ، وصار لنا وطناً نموت على يديه "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحيل السوفية
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 376
العمر : 24
المدينة التي تقطن بها : الوادي
الوظيفة : طالب
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك   الأربعاء مارس 21, 2012 5:34 pm

نعم من الممكن ان يصارحني بعيوبي لكن هناك شروط واداب فكما يقول المثل الشعبي النصيحة قدام الجماعة فضيحة........

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA :: المـنتـدى العـام :: قسم النقاش الجاد-