•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA

منتدى عربي جزائري تعليمي ثقافي خدماتي منوع ،،
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إستمع للقرآن الكريم
TvQuran
المواضيع الأخيرة
» دورات التخصص في إدارة المشاريع وتخطيط وجدوله والتحكم بالمشاريع تعقد في اسبانيا المانيا اندونيسيا برشلونه فينا
أمس في 9:25 pm من طرف المجدللجودة

» دوره التأجير التمويلي ودراسات الجدوى للمشروعات القائمة بنظام الـ BOT تعقد في مصر لبنان المغرب الاردن ودبي
أمس في 9:16 pm من طرف المجدللجودة

» دورات في مجال التطورات الحديثة لتنظيم وصيانة المباني والمرافق والمنشأة تعقد في الاردن اسطنبول كوالالمبور جورجيا لندن باريس روما
أمس في 9:09 pm من طرف المجدللجودة

» دورة التخطيط وجدوله وضبط المشاريع باستخدام البريمافيرا تعقد في الاردن دبي اسطنبول كوالالمبور جورجيا فرنسا بريطانيا
أمس في 8:48 pm من طرف المجدللجودة

» دورة الأدوات والأساليب الفعاله لإدارة مواقع المشاريع الإنشائية تعقد في مصر/لبنان/الاردن/دبي/تركيا/ماليزيا/المغرب/فرنسا/بريطانيا/اسبانيا
أمس في 8:39 pm من طرف المجدللجودة

» دورة مهارات التعامل مع الناس صعبي المراس و تغيير عاداتهم تعقد في لندن باريس روما مدريد برشلونه فينا جورجيا تركيا
الجمعة أكتوبر 20, 2017 7:32 pm من طرف المجدللجودة

» دورة في مهارات الادارة الوسطى من مركز المجد للتدريب تعقد في مختلف الدول وعلى مدار العام
الجمعة أكتوبر 20, 2017 7:24 pm من طرف المجدللجودة

» دورات تدريبية في معايير المحاسبه الدوليه تعقد في باريس روما مدريد يوغسلافيا كندا فينا سيؤول البرازيل
الجمعة أكتوبر 20, 2017 7:16 pm من طرف المجدللجودة

» دورات في مجال تطوير اساليب العمل واشكال التفكير تعقد في شرم الشيخ الدار البيضاء بيروت لندن باريس روما مدريد برشلونه فارنا
الجمعة أكتوبر 20, 2017 6:37 pm من طرف المجدللجودة

» دورة تدريبيه في دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع تعقد في لبنان مصر اسطنبول كوالالمبور جورجيا لندن باريس روما مدريد
الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 9:02 pm من طرف المجدللجودة

» دورات تنمية المهارات الادارية والاشرافيه والقياديه تعقد في فرنسا بريطانيا ايطاليا اسبانيا يوغسلافيا البرازيل
الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 8:53 pm من طرف المجدللجودة

» دورة في مجال تقييم اداء العاملين تعقد في الدار البيضاء شرم الشيخ بيروت لندن مدريد اندونيسيا كندا
الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 8:45 pm من طرف المجدللجودة

» دورات في تطوير اساليب العمل واشكال التفكير تعقد في الاردن الامارات المغرب تونس مصر لبنان جورجيا لندن باريس
الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 8:38 pm من طرف المجدللجودة

» دورة تحديد الاحتياجات التدريبية من مركز المجد للتدريب تعقد في بيروت القاهرة دبي تركيا ماليزيا جورجيا
الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 8:29 pm من طرف المجدللجودة

» دورات تدريبية في مجال ادارة المشاريع الاحترافية تعقد في الاردن دبي اسطنبول جورجيا اسبانيا اندونيسيا المغرب
الأحد أكتوبر 15, 2017 8:54 pm من طرف المجدللجودة

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
اليوم والتاريخ
ترتيب المنتدى في أليكسا
فايسبوك
عداد الزوار
free counters
أدسنس
CPMFUN 1
xaddad
propeller

شاطر | .
 

 هل تقبل النقد ام لا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل لطفي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 2614
العمر : 39
المدينة التي تقطن بها : الوادي
الوظيفة : تاجر
السٌّمعَة : 64
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: هل تقبل النقد ام لا   الجمعة نوفمبر 12, 2010 9:55 pm

الموضوع واضح من عنوانه ولكن المقدمة قد تحدد نقاط الحوار ولذلك سأوضح الفكرة
لكل انسان في الحياة مزايا ومقابلها عيوب ويجتهد الشخص في إبراز الجانب الايجابي ويسعى قدر المستطاع للتخلص من العيوب أو تعديلها أو إخفائها عن أعين الناس ولكن ذلك لا يمنع الناس أن يروا الجوانب السلبية في الشخصية( العيوب ) وعندما نجد من يصارحنا بعيوبنا هنا تأتي الكارثة منهم من يتقبل المصارحة بصدر رحب ومنهم من يحاول ان يغير مجرى الحديث ومنهم من يتبع وسيلة الهجوم للدفاع عن نفسه ومنهم من يبرر عيوبه ومنهم من يجعل من الظروف شماعة لتعليق أخطائه
-فمن أي الانواع أنت ؟ ولماذا ؟
-هل تقبل النقد الموجه لك ؟وهل تقبله من كل من انتقدك وماذا تفعل اذا انتقدك احد ؟ هل تبرر موقفك ام ماذا تفعل ؟
(عن نفسي اقبل النقد حسب الطريقه التي تم توصيل النقد لي بهـا إذا كان بإسلوب محرج فـ أتوقع ان التأثير سيكون سلبي في داخلي وحسب الشخص كذلك كماان من الطبيعي اني لن اتقبل النقد من شخص أقابله لأول مره)
السؤال موجه للجميع

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azzouzekadi
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 4190
العمر : 49
المدينة التي تقطن بها : سيدي بوغفالة /ورقلة
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 6:45 am

بارك الله فيك
اخي عادل
ليس كل ناس تقبل النقد وليس كل الناس تحب النصيحة
تختلف من احد الى اخر
اما انا فنقد اذا كان من اجل النقد فلا اقبله
واما ان كان النقد بناء وموضوعي وتحترم في جميع شروط الحوار
والنقلش
فهذا مقبول
وايضا استفيد منه
والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azzouzekadi
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 4190
العمر : 49
المدينة التي تقطن بها : سيدي بوغفالة /ورقلة
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 6:45 am

بارك الله فيك
اخي عادل
ليس كل ناس تقبل النقد وليس كل الناس تحب النصيحة
تختلف من احد الى اخر
اما انا فنقد اذا كان من اجل النقد فلا اقبله
واما ان كان النقد بناء وموضوعي وتحترم في جميع شروط الحوار
والنقلش
فهذا مقبول
وايضا استفيد منه
والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadjet30
إدارة
إدارة
avatar

عدد الرسائل : 3618
العمر : 27
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : أستاذة
السٌّمعَة : 49
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 11:36 am

بارك الله فيك على هذا الطرح ...بالنسبة لي أتقبل النقد بكل موضوعية ولكن بشرط أن يكون في محله...أما اذا كان النقد من أجل التهكم ومن أجل النقد فقط فلا أقبله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل لطفي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 2614
العمر : 39
المدينة التي تقطن بها : الوادي
الوظيفة : تاجر
السٌّمعَة : 64
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 12:01 pm

شكرا على الصراحة واللمحة العطرة والحمد لله انك بخير اخي عزوز

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروة بنت الجزائر
مشرفة فئة شؤون ومتعلقات المرأة
مشرفة فئة شؤون ومتعلقات المرأة
avatar

عدد الرسائل : 1778
العمر : 25
الموقع : منتديات ورقلة المنوعة
المدينة التي تقطن بها : الاغواط
الوظيفة : طالبة
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 1:57 pm

شكرا لك اخ عادل على الموضوع المميز
انا اتقبل النقد من شخص لا يوجد فيه عيوب وان يكون من المقربين لي اما اذا كان شخص مليئ بالعيوب فانا لا اقبل نقده كيما نقولو حنا يروح يشوف روحو قبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TARKANO5
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 1325
العمر : 41
المدينة التي تقطن بها : جامعة
الوظيفة : محاسب
السٌّمعَة : 48
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 2:39 pm

والله يا عبدو لا أختلف معكم فالكل أتفق على شخصية الناقد ونوعية النقد وعن نفسي أحب منتقدي أن ينتقدني نقد بناء ونكون لوحدنا لأن النقد أمام الناس كما يقول المثل النصيحة أمام الناس فضيحة وكما قالت مروة بنت الجزائر على الناقد أن يكون هو أهل لنقد أي لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله عارك عليك إن فعلت عظيم { }

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com
عادل لطفي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 2614
العمر : 39
المدينة التي تقطن بها : الوادي
الوظيفة : تاجر
السٌّمعَة : 64
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 4:59 pm

شكرا على الكلمات المتميز وعلى الاراء الرائعة

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1449
العمر : 30
المدينة التي تقطن بها : bechar
الوظيفة : ingénieur en biologie

السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 16/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 6:33 pm

أنا من طبيعتي لا أحب النقد كيف كان وممن كان وهدا من عيوبي

--------------------------------------------------------------------
http://www.roo7oman.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.roo7oman.com/2minutes.htm
بسملة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 38
العمر : 27
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : طالبة
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 7:27 pm

موضوع جير بالنقاش
ويعد من المحاور الاساسية في حياتنا وفي مجتمعنا بالخصوص
يقول رسولنا الكريم صلوات الله عليه: <لا خير في قوم لا يتناصحون ولا في قوم لا يقبلون النصيحة> والنقد عادة يكون في شكل نصيحة من اخ لاخيه
هكذا فقط تضمن ان يكون النقد سواء وجه لك او منك بناء وهادفا
وليس لمجرد النقد
وعموما اغلبنا لا يحسن سبل توجيه ملاحظاتها اتجاه الناس او قد يكون هو نفسه مليئة بالانتقادات مما يققل من قبول الناس له
تبقى مسالة نسبية وحرجة وعلينا توخي الحذر معها
اما عن نفسي فأتقبل النقد مهما كان غير اني ارد عليه غالبا وافنده لاني ارى في نفسي ربما ما لا يراه غيري فأوضح له
كما اوجه النقد لكن للمقربين جدا مني وحسب حتى اضمن قبولها
مشكور اخي الكريم على طرحك ومواضيك الهادفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل لطفي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 2614
العمر : 39
المدينة التي تقطن بها : الوادي
الوظيفة : تاجر
السٌّمعَة : 64
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   السبت نوفمبر 13, 2010 10:36 pm

شكرا على الكلمات الرائعة والعبارات الهادفة وعلى العموم النقد يقبل بشرط ان يكون هادف

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورالدين عفان
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 102
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : حاليا بطال
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   الأحد يونيو 12, 2011 12:25 am

إذا كان نقدا بناءا مبني على أسس واضحة
أقبله وأشكر صاحبه
أما النقد من اجل التباهي وابراز الشخصية
وتحطيم المعنويات فلا أقبله بل واتجاهله

--------------------------------------------------------------------

red]]وطني ليس لي مااقدمه لك..إلا تفاحة في مثل قبضة اليد هي قلبي[/size] e=24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهاءع
مشرف قسم النقاش الجاد
مشرف قسم النقاش الجاد
avatar

عدد الرسائل : 3408
العمر : 55
المدينة التي تقطن بها : المغرب العربى الكبير
الوظيفة : اعمال حرة
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 5:18 pm

اخى موضوع فى غاية الاهمية
الانسان العاقل عليه ان يتقبل النقذ . من اجل التصيح فى المستقبل
اما الانسان المغرور لا يتقبل النقذ . و هذا لظعف شخصيته
بالانتقاد نستطيع السير الى الامام مع التخفيف من الاخطاء التى تصادفنا فى حياتنا المستقبلية ان اطال الله فى اعمارنا . النقد سلاح مفيد الانسان المتمكن الصبور الطموح الى الافضل

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MRM2
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد الرسائل : 64
العمر : 27
المدينة التي تقطن بها : Algérie
الوظيفة : nothing
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل النقد ام لا   الأربعاء ديسمبر 12, 2012 9:05 am

انا مع النقد البناء
الذي يساعدك على معرفة النقائص و الاخطاء
شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل تقبل النقد ام لا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA :: المـنتـدى العـام :: قسم النقاش الجاد-