•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA

منتدى عربي جزائري تعليمي ثقافي خدماتي منوع ،،
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إستمع للقرآن الكريم
TvQuran
المواضيع الأخيرة
» الشاعر المسعود نجوي بلدية العالية ولاية ورقلة.
السبت أبريل 07, 2018 10:42 pm من طرف تيجاني سليمان موهوبي

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 2:15 pm من طرف ميرفت شاهين

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 10:50 am من طرف ميرفت شاهين

»  الملتقى العربي الرابع تخطيط مالية الحكومات ...النظم المستجدة والمعاصرة - شرم الشيخ
الخميس يناير 18, 2018 2:32 pm من طرف ميرفت شاهين

» شرم الشيخ تستضيف المؤتمر العربي السادس تكنولوجيا الاداء الاكاديمي مارس 2018
السبت يناير 13, 2018 4:29 pm من طرف ميرفت شاهين

» وحدة الشهادات المتخصصه: شهادة الإدارة التنفيذية (( الشارقة - القاهرة )) 4 الى 13 فبراير 2018م
الخميس يناير 04, 2018 7:28 pm من طرف hamzan95

»  شهادة مدير تسويق معتمد Certified Marketing Manager باعتماد جامعة ميزوري الأمريكية
الأحد نوفمبر 26, 2017 1:42 pm من طرف ميرفت شاهين

» المؤتمر العربي الثامن تكنولوجيا الموارد البشرية
الخميس سبتمبر 28, 2017 2:56 pm من طرف ميرفت شاهين

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924
السبت يوليو 22, 2017 5:15 pm من طرف ميرفت شاهين

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English & Arabic
الثلاثاء يونيو 27, 2017 10:42 pm من طرف فالكون برو

» نتائج شهادة التعليم المتوسط 2017
الإثنين يونيو 26, 2017 10:56 pm من طرف يـاسيـن

» هاجر ، عزوز ، حمود ، بدر الدين ؟؟ ووووو
السبت يونيو 17, 2017 4:48 pm من طرف Belkhir cherak

» اربح أكثر من 200 دولار من خلال رفع الملفات
السبت يونيو 17, 2017 12:36 am من طرف alfabeta1

» اربح أكثر من 200 دولار من خلال رفع الملفات
السبت يونيو 17, 2017 12:36 am من طرف alfabeta1

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English & Arabic
السبت يونيو 03, 2017 12:34 pm من طرف فالكون برو

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
اليوم والتاريخ
ترتيب المنتدى في أليكسا
فايسبوك
عداد الزوار
free counters
أدسنس
CPMFUN 1
xaddad
propeller


شاطر | .
 

  حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nadjet30
إدارة
إدارة
avatar

عدد الرسائل : 3618
العمر : 28
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : أستاذة
السٌّمعَة : 49
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..   الأحد أكتوبر 17, 2010 10:33 am

حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..


يُردد هذا المثل بصيغة الأمر لكي يجعل الإنسان لسانه حلو



أي عليه أن ينتقي الألفاظ و يختار أطيبها و أرقها عند حديثه



و معاملته مع الآخرين. فـ الناس يصادقون و يتقربون من الإنسان



الحسن العشرة، الطيب الخلق، و ينفرون من فظ اللسان و المعاملة.


و قال الشاعر في هذا:


أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم
فـ طالما إستعبد الإنسان إحسان
.


وانتم ماوجهة نظركم في المعاملة الحسنه بمن تعرف ومن لاتعرف!!؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمود بن
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1943
العمر : 43
المدينة التي تقطن بها : ورقـلـــــة
الوظيفة : محاسب
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 18/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..   الأحد أكتوبر 17, 2010 12:03 pm

احسنتي الله يقدرنا على فعل ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/ورقلة
كرافسة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 265
العمر : 31
المدينة التي تقطن بها : بسكرة
الوظيفة : أستاذة في مدرسة خاصة
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 30/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..   الإثنين أكتوبر 18, 2010 2:41 pm

والله يا أختي نجاة أنت مشكورة على هذا الموضوع، وأنا أجد ناس بسكرة أكثر

الناس حلاوة في اللسان ولباقة وحسن معاملة.....لست لأني بسكرية ولكن ان لم

تصدقي فأنا أدعوك للمجيء الى بسكرة لتسمعي بأذنك وتري بعينك....

لقد ذهبت الى باتنة ولم أجد حلاوة اللسان وكذلك بجاية وقسنطينة....أظن أن

لبساكرا يصدرون حلاوة اللسان (دون أي فخر)....... الناس كامل خير وبركة. Cool

--------------------------------------------------------------------
اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ برحمتك من عذابك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يـاسيـن
الـمـديـر
الـمـديـر
avatar

عدد الرسائل : 9266
العمر : 29
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : ليس بعد (دبلوم ماستر ميكانيك طاقوية)
السٌّمعَة : 184
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..   الإثنين أكتوبر 18, 2010 2:56 pm

كرافسة كتب:
والله يا أختي نجاة أنت مشكورة على هذا الموضوع، وأنا أجد ناس بسكرة أكثر

الناس حلاوة في اللسان ولباقة وحسن معاملة.....لست لأني بسكرية ولكن ان لم

تصدقي فأنا أدعوك للمجيء الى بسكرة لتسمعي بأذنك وتري بعينك....

لقد ذهبت الى باتنة ولم أجد حلاوة اللسان وكذلك بجاية وقسنطينة....أظن أن

لبساكرا يصدرون حلاوة اللسان (دون أي فخر)....... الناس كامل خير وبركة. Cool

كلام صحيح ...

معظم الأحيان أستمع الى اذاعة الواحات أجد متصلين من بسكرة .. يقدمون التحايا ... تشعر بأنهم ناس طيبين بالفعل ..

عندنا مدير جامعة ورقلة أيضا بسكري .. ولسانو حلو

--------------------------------------------------------------------
لاتنسونا من صالح دعائكم


http://yacineeee.blogspot.com/
إزرع جميلاً ولو في غيرِ موضعهِ .... فلا يضيعُ جميلٌ أينما زُرعا
إنّ الجميلَ وإن طالَ الــزمانُ بهِ .... فليسَ يحصدهُ إلا الذي زرعا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ouargla.org
سامي الجزائري
شخصيّة رفيعة بالمنتدى
شخصيّة رفيعة بالمنتدى
avatar

عدد الرسائل : 1077
العمر : 48
المدينة التي تقطن بها : الجزائر
الوظيفة : مدرس لغة عربية
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..   الإثنين أكتوبر 18, 2010 5:41 pm

أكيدالكلمة الطيبة لها أثر في الآخروتصنع المعجزات أحيانا وصدق الهادي صلى الله عليه وسلم إذ يقول( الكلمة الطيبة صدقة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azzouzekadi
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 4190
العمر : 50
المدينة التي تقطن بها : سيدي بوغفالة /ورقلة
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..   الإثنين أكتوبر 18, 2010 6:12 pm

نعم اللسان الحلو يترك ترضع من اللبو(انثى اسد)
نعم قبل ان تنطق حرك لسانك داخل فيك جيد قبل ان تطلق له عنان
بارك الله فيك اخت نجاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TARKANO5
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 1325
العمر : 42
المدينة التي تقطن بها : جامعة
الوظيفة : محاسب
السٌّمعَة : 48
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..   الإثنين أكتوبر 18, 2010 7:13 pm

فعلا أخت نجاة فاللسان صدق من قال عنه إن صنته صانك وإن خنته خانك
و المثل الشعبي يقول {{ أعطيني لسانك وشد عليا احسانك }} تقبلي مروري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com
هاجر
مشرفة أقسام التعليم العالي والبحث العلمي
مشرفة أقسام التعليم العالي والبحث العلمي
avatar

عدد الرسائل : 1248
العمر : 30
المدينة التي تقطن بها : قالمة
الوظيفة : طالبة جامعية ماستر 2
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..   الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 1:16 am

امر جميل ان ينطق لسانك الا بالجميل
و انا فخورة انني و البسكريين كلنا جزائريين
اخوتي الكرام لا يجب ان نظلم احد ففي كل مكان نجد الجيد و نجد السيء المهم يجب ان نتعلم من بعض ففصاحة اللسان ترفع من مقام الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حـلـي لـسـانـك تـلـقـى الـنـاس خـلآنـك..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA :: المـنتـدى العـام :: قسم النقاش الجاد-