•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA

منتدى عربي جزائري تعليمي ثقافي خدماتي منوع ،،
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إستمع للقرآن الكريم
TvQuran
المواضيع الأخيرة
» الشاعر المسعود نجوي بلدية العالية ولاية ورقلة.
السبت أبريل 07, 2018 10:42 pm من طرف تيجاني سليمان موهوبي

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 2:15 pm من طرف ميرفت شاهين

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 10:50 am من طرف ميرفت شاهين

»  الملتقى العربي الرابع تخطيط مالية الحكومات ...النظم المستجدة والمعاصرة - شرم الشيخ
الخميس يناير 18, 2018 2:32 pm من طرف ميرفت شاهين

» شرم الشيخ تستضيف المؤتمر العربي السادس تكنولوجيا الاداء الاكاديمي مارس 2018
السبت يناير 13, 2018 4:29 pm من طرف ميرفت شاهين

» وحدة الشهادات المتخصصه: شهادة الإدارة التنفيذية (( الشارقة - القاهرة )) 4 الى 13 فبراير 2018م
الخميس يناير 04, 2018 7:28 pm من طرف hamzan95

»  شهادة مدير تسويق معتمد Certified Marketing Manager باعتماد جامعة ميزوري الأمريكية
الأحد نوفمبر 26, 2017 1:42 pm من طرف ميرفت شاهين

» المؤتمر العربي الثامن تكنولوجيا الموارد البشرية
الخميس سبتمبر 28, 2017 2:56 pm من طرف ميرفت شاهين

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924
السبت يوليو 22, 2017 5:15 pm من طرف ميرفت شاهين

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English & Arabic
الثلاثاء يونيو 27, 2017 10:42 pm من طرف فالكون برو

» نتائج شهادة التعليم المتوسط 2017
الإثنين يونيو 26, 2017 10:56 pm من طرف يـاسيـن

» هاجر ، عزوز ، حمود ، بدر الدين ؟؟ ووووو
السبت يونيو 17, 2017 4:48 pm من طرف Belkhir cherak

» اربح أكثر من 200 دولار من خلال رفع الملفات
السبت يونيو 17, 2017 12:36 am من طرف alfabeta1

» اربح أكثر من 200 دولار من خلال رفع الملفات
السبت يونيو 17, 2017 12:36 am من طرف alfabeta1

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English & Arabic
السبت يونيو 03, 2017 12:34 pm من طرف فالكون برو

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
اليوم والتاريخ
ترتيب المنتدى في أليكسا
فايسبوك
عداد الزوار
free counters
أدسنس
CPMFUN 1
xaddad
propeller


شاطر | .
 

 المعلم اليتيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mouhoubi51
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 145
العمر : 66
الموقع : mouhoubi51blogspot.com
المدينة التي تقطن بها : بلدية العالية ولاية ورقلة
الوظيفة : متقاعد من التعليم
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: المعلم اليتيم    الثلاثاء فبراير 05, 2013 10:01 am

إخواني القراء السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، أود اليوم أن أحكي لكم حكاية غريبة ولربما فريدة من نوعها تقشعر منها جلود الذين يؤمنون بالله وبالكتاب المقدس أي بمحمد ص وبما أنزل على محمد ص ، وأيضا جلود الذين يؤمنون بمبادىء الثورة التحريرية الكبرى المظفرة ، ثورة نوفمبر1954 المجيدة الخالدة المخلدة لأعمال أبطالنا البواسل ، الشجعان في ميدان ساحي الوغى ، ساحي الشرف والإستشهاد في سبيل الله وفي سبيل الوطن ، والذين منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ، هؤلاء الذين تركوا الفراش الوثير والأكل الوفير وفضلوا خبز الشعير، وتركوا وراءهم الأهل والأقارب والجيران والأحبة والأصدقاء والخلان ،وفضلوا العيش في أعالي الجبال لمقارعة العدو الفرنسي البغيض الجبان ، والحمد لله كان النصر في النهاية حليف الحق ، فلقد إنتصر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ، وبفضل نوفمبر وثورة نوفمبر تحررت بلدان كثيرة إفريقية وآسيوية .

كان المستدمر الفرنسي البغيض يعذب المجاهدين بالماء والصابون والكهرباء والنار وكسر العظام والضرب بكل أنواع العصي في أماكن وأحياء شعبية ودور خاصة ولقد مات الكثير إلا من كتبت له الحياة مثل والدي رحمه الله والقليل القلة والباقي إستشهدوا تحت التعذيب والقائمة طويلة وعريضة ، وأذكر من بين هذه الأماكن - دار العلاوة - في حي المستقبل ببلدية العالية والتي تعد معلما أثريا شاهدا على جرائم فرنسا في هذه البلدة الطاهرة ، هذا المعلم المتداعي الى السقوط بفعل التشققات والذي إكتسحته الرمال ، هذا المعلم الذي لم تسو وضعيته الإدارية بعد ، هذا المعلم الذي لم ينظر له بعين الشفقة والرحمة من طرف مسؤولينا المنتخبين المحليين وخصوصا أنه من بين أعضائه إبن شهيد يعرف نفسه ،وإبن مجاهد هو الآخر يعرف نفسه وكأن الأمر لا يهمهم ، وكأنهم أبناء حركى

ويجدر بي بهذه المناسبة أن أصب جام غضبي وإستيائي عليهم ، وأرجو أن لا يهبط عليهم بردا وسلاما ، بــــــل شواظ من نار ونحاس ، ثم أصب جام غضبي أيضا على أمين قسمة المجاهدين بالعاليه ومسؤول ناحية المجاهدين على مستوى الدائرة هو الآخر وعلى مدير المجاهدين بمقر الولاية ورقلة وخصوصا الأخ عبد الكريم بزقاق مدير النادي لكونه من المغير إبن الجهة فهو يعرفني وأعرفه جيدا

وأستثني من سخطي وغضبي وإستيائي وأسفي وحزني كل من السيد الوالي والسيد رئيس دائرة الحجيرة لكونهما إداريين معينين وغدا سيرحلوا مثلما رحل من سبقهم وليسوا أبناء المنطقة ولا تهمهم مشاكل المنطقة بقدر ما يقع اللوم على أبناء الجهة

وعلى رأي القائل ::: ما حك جلدك مثل ظفرك :::: أقول أخرجوا من مكاتبكم يا منتخبين ، أخرجوا الى الشارع وزوروا الأحياء وسووا وضعكم مع المواطن ، واعملوا على تنشيط الجمعيات ، أم أننا نراكم فقط في الحملات الإنتخابية تبكون وتتباكون وتطرقون أواب مساكن المواطنين الغلابى في آخر الليل من أجل الحصول على الأصوات الإنتخابية ثم بعدها تنامون، متى يا كرام الحي عيني تراكم ؟؟؟



إعلموا علم اليقين بأن الشعب فــــــاق واستفاق - وما بقاش واحد اكلحو - السجون راها تملات بالمزورين ومصاصي الدماء ومشتري ذمم الفقراء والمساكين وانتم راكم عارفين وانا عارف والشعب حتى هو تبارك الله راهوا عارف ، الا بقا يخدم الشعب برموش عينيه أهلا وسهلا ومرحبا ، والا جاي يلعب نقولو له وقت اللعب راه إنتهى ، والا اروح لدارهم ، الباب راه يفوف جمل وفيل مع بعضاهم

واليوم الإعلام حر والعالم كامل اصبح قرية الا صرات الصباح تبان العشية

وأخيرا لقد آن الأوان بأن نقول : للمحسن أحسنت ، وللمسيء أسأت

وللعلم فإني في بحر هذا الأسبوع تجولت في حي المستقبل والتقطت صورا متعددة ومن بينها صور لهذا المعلم اليتيم سوف أعمل على إدخالها الى المدونة لتعطي الصورة الحقيقية للقارء الكريم على المستوى المحلي والعالم الخرجي وسوف تصبح هذه الوضعية المزرية وصمة عار في جبين هذه البلدية ….اللهم إذا كنتم لا تقرأون فستصنفون من بين الأموات والجياع ، وعندها لا ينطبق عليكم المثل الذي يقول::::

الأمة التي تقرأ لا تجوع ّّّ::::

تحياتي ، نلقاكم إن شاء الله في الميدان ، لا على الكراسي بين الجدران .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mouhoubi51blogspot.com
 

المعلم اليتيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA :: المـنتـدى العـام :: منتدى بوح القلم-