•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA

منتدى عربي جزائري تعليمي ثقافي خدماتي منوع ،،
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إستمع للقرآن الكريم
TvQuran
المواضيع الأخيرة
» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية
الثلاثاء يوليو 17, 2018 5:05 pm من طرف فالكون برو

» الشاعر المسعود نجوي بلدية العالية ولاية ورقلة.
السبت أبريل 07, 2018 10:42 pm من طرف تيجاني سليمان موهوبي

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 2:15 pm من طرف ميرفت شاهين

»  الجامعات الذكية بين الجودة والرقمنة مارس 2018
السبت فبراير 17, 2018 10:50 am من طرف ميرفت شاهين

»  الملتقى العربي الرابع تخطيط مالية الحكومات ...النظم المستجدة والمعاصرة - شرم الشيخ
الخميس يناير 18, 2018 2:32 pm من طرف ميرفت شاهين

» شرم الشيخ تستضيف المؤتمر العربي السادس تكنولوجيا الاداء الاكاديمي مارس 2018
السبت يناير 13, 2018 4:29 pm من طرف ميرفت شاهين

» وحدة الشهادات المتخصصه: شهادة الإدارة التنفيذية (( الشارقة - القاهرة )) 4 الى 13 فبراير 2018م
الخميس يناير 04, 2018 7:28 pm من طرف hamzan95

»  شهادة مدير تسويق معتمد Certified Marketing Manager باعتماد جامعة ميزوري الأمريكية
الأحد نوفمبر 26, 2017 1:42 pm من طرف ميرفت شاهين

» المؤتمر العربي الثامن تكنولوجيا الموارد البشرية
الخميس سبتمبر 28, 2017 2:56 pm من طرف ميرفت شاهين

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924
السبت يوليو 22, 2017 5:15 pm من طرف ميرفت شاهين

» أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports English & Arabic
الثلاثاء يونيو 27, 2017 10:42 pm من طرف فالكون برو

» نتائج شهادة التعليم المتوسط 2017
الإثنين يونيو 26, 2017 10:56 pm من طرف يـاسيـن

» هاجر ، عزوز ، حمود ، بدر الدين ؟؟ ووووو
السبت يونيو 17, 2017 4:48 pm من طرف Belkhir cherak

» اربح أكثر من 200 دولار من خلال رفع الملفات
السبت يونيو 17, 2017 12:36 am من طرف alfabeta1

» اربح أكثر من 200 دولار من خلال رفع الملفات
السبت يونيو 17, 2017 12:36 am من طرف alfabeta1

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
اليوم والتاريخ
ترتيب المنتدى في أليكسا
فايسبوك
عداد الزوار
free counters
أدسنس
CPMFUN 1
xaddad
propeller

شاطر | .
 

 أول يوم من رمضان يورقلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mouhoubi51
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 145
العمر : 66
الموقع : mouhoubi51blogspot.com
المدينة التي تقطن بها : بلدية العالية ولاية ورقلة
الوظيفة : متقاعد من التعليم
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: أول يوم من رمضان يورقلة   السبت فبراير 02, 2013 7:40 pm

اول يوم من رمضان بورقلة….



في أول يوم من الشهر الفضيل شهر رمضان ، فتحت صفحتي بموقعي بالفايس بوك كالعادة لأرى ما الجديد ؟ وفي صفحة أخبار ورقلة قرأت المقال التالي لصاحبه السيد النوراني :

‎Nourani Zc‎

عجبت اليوم عندما اقتربت من احد باعة الفاكهة في سوق السبت في ورقلة لاشتري بعض الفاكهة طلبة من البائع ان اختار واخير الفاكهة اللتي اريد ان اشتريها فبكل وقاحة وقلة أدب قال مايخيروش عندي المشترية إنا نوزن واش بغيت وقفت حائرا اتامل في قلة أدبه فقلت في نفسي ربما صدر منى شيء غالط علاه هذه الهدرة فقال إنا شريت بلا ما انخير فتحملته وتدنيت منه وقلت نصل على سيدنا واسمح لي إن أسالك سؤال فوافق قلت يا أخي لماذا اشتريت هذه السلعة قال لأبيعها طبعا وإنا لماذا اشتريها قال لتستهلكها قلت إذا لأدخلها في فمي قال نعم فقلت فبرك الكريم أنرضى إن ادخل في فمي شيء يضرني ا ويهلك أولادي ا و ااشتترىى سلعة لكي ارميها بعد ما اكتشف أنها غير صالحة للأكل نكس رأسه وقال واش حبيت انديرلك هذا هو السوق ببعد هذا النقاش اريدكم ان تعلقو عليه وان امكن ان نجد حلا لهذا تصرفات ومعاملات ألا أخلاقية وهذا المشكل لباعة في الأسواق آه أعلمكم بان المشكل انه يعم كل الوطن يخدعون في البيع ولاتهمهم صحة المواطن كل ما يهمهم هو الربح السريع

فأعجبت بالمقال وكتبت تعليقي في شكل إنطباع سيء مستمد مما رأيته وشاهده وسمعت عنه بمختلف مدننا وقرانا الجزائرية ولربما حت في دول العالم العربي الأخر المجاورة ولا استبعد ذلك…..وعلى راي المثل القائل : إذا لم تستح فاصنع ماشئت .

idjani Sliman Mouhoubi السلام عليكم الأخ نوراني ، صحح الله صومك، جميل أنك طرحت هذا الموضوع الهام المهم بالنسية لكل الجزائريين ليس في سوق السبت فقط بورقلة ولكن على العموم ، فأقول وبالله التوفيق : الحمد له على سلامتك أولا من هذا التاجر الوحش الكاسر ، وهو ليس خريج كلية التجارة وإنما هو خريج من خريجي حثالة الحثالة مما تبقى من مدرسة إبن بوزيد التي عمرت برامجها العقيمة طويلا قصد طمس المقومات الشخصية الدينية الجزائرية من على الوجود الجزائري….وها هو حلم المبرمجين قد تحقق والمتمثل في سوء الخلق والأخلاق والنفاق والتملق والتزحلق وسوء الفعل والفعال من عموم الفساد والسفاد بمختلف أنحاء البلاد وكل شيء في بلدي قد تغير ما عدى الحجر والشجر والسماء والتراب والنجوم والأفلاك والشمس والقمر لا لشيء إلا لأن الله سبحانه وتعالى لا زال يديرها بنفسه ويشرف عليها إلإشراف الكامل وهي تخضع لنظام رباني ممركز التسيير لا دخل لأحد فيه من الرعاة الحفاة العراة الذين ينكرون أنعم الله ويكفرون بها…..فنحن نتعامل مع المتطفلين على التجارة سيما في الشهر الفضيل شهر رمضان بكل حذر وعناية ودقة حتى لا نتعرض للسب والسباب وسماع الألفاظ النابية السوقية ولربما في الكثير من الأحيان نتعرض حتى للضرب ورمي عيارات الوزن بمختلف الكتل والأشكال وينقلب السوق الى ضارب ومضروب وسارق ومسروق وقاتل ومقتول لا لشيء إلا لأجل طلب بسيط ومن حق المواطن أن يتكلم فيه ويدلي بدلوه….ولذا فإنه بات ومن الأحسن أن ينزوي الإنسان في بيته وينطوي ولا يخالط أحدا من هؤلاء السفهاء الذين إمتلأت بهم الأرجاء ليس في السوق فحسب بل في كامل أرجاء الوطن ، لأنه ليس من طبعنا التعامل بالحسنى بل هو تطبع فقط ويزول بزوال العارض ويا للأسف العارض الذي هو الدين فهو في طريق الزوال ، والدليل على ذلك ما نراه ونلمسه ونشاهده ونسمعه عبر وسائل الإعلام والإتصال المرئية منها والمسموعة والمكتوبة…تماما مثلما يحصل حاليا في سوريا وليبيا ومصر وتونس بل وفي كل العالم العربي من مصادرة حق الغير والإستبداد والظلم والقتل الجماعي وووو هذا هو صنع الكبار فما بالك بالصغار ولك أخي الفاضل أن تستخير وتختار إما أن تعيش في يلد الظلم والإستبداد والإحتقار أو أنك تحزم أمتعتك وتطقع البحار وتجتاز شواطيء أوروبا لتعيش في أمن وأمان وحرية بلا هم ولا غم ولا حسرة ولا ندامة ولا شجار……فهذا هو نتاج مدرسة إبن بوزيد وعليك أن تعيش التعب والنكد من أول يوم في رمضان الى ما بعد يوم العيد ، فصبرا جميلا…..وما يلقاها إلا الصابرون …وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم.

….اللهم اهل علينا هلال رمضان بالخير واليمن والبركات والأمن والأمان وتحرير الشعوب والأوطان من قبضة الشيطان وأعوانه من بني افنس والجان يا حنان ويا منان آمين يا رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mouhoubi51blogspot.com
 

أول يوم من رمضان يورقلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA :: المـنتـدى العـام :: منتدى بوح القلم-