•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA

منتدى عربي جزائري تعليمي ثقافي خدماتي منوع ،،
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إستمع للقرآن الكريم
TvQuran
المواضيع الأخيرة
» الدورات التدريبية في ادارة الصراعات و حل المنازعات تعقد في اسطنبول كوالالمبور لندن جورجيا برشلونه
الأربعاء ديسمبر 13, 2017 10:57 pm من طرف المجدللجودة

» دورة في مجال ادارة الجودة الشاملة و نظام ادارة الجودة ال (ISO9001) حسب احدث الاصدارات
الأربعاء ديسمبر 13, 2017 10:54 pm من طرف المجدللجودة

» دورة في مجال ادارة التغيير و اعادة بناء العمليات الهندرة تعقد في لندن باريس روما مدريد برشلونه فارنا
الأربعاء ديسمبر 13, 2017 10:50 pm من طرف المجدللجودة

» دورات تدريبية في ادارة التدريب وتدريب المدربين تعقد في لبنان مصر تركيا الاردن بريطانيا ايطاليا اسبانيا
الأربعاء ديسمبر 13, 2017 10:45 pm من طرف المجدللجودة

» الدورات التدريبية في ادارة الاصول الثابته تعقد في الدار البيضاء تونس مصر بيروت لندن باريس روما
الأربعاء ديسمبر 13, 2017 10:39 pm من طرف المجدللجودة

» دورات أخصائي الموارد البشرية تعقد في شرم الشيخ الدار البيضاء تونس لبنان
الأربعاء ديسمبر 13, 2017 10:32 pm من طرف المجدللجودة

» الدورات التدريبية في ال 6 سجما تعقد في دبي اسطنبول ماليزيا المغرب تونس مصر لبنان لندن باريس روما
الأربعاء ديسمبر 13, 2017 10:25 pm من طرف المجدللجودة

» دورة التحكيم التجاري الدولي تعقد في برشلونه فارنا فينا الفلبين اندونيسيا اسبانيا كندا تايلاند
الإثنين ديسمبر 11, 2017 11:02 am من طرف المجدللجودة

» دورة البنوك التجارية وتمويل التجارة الخارجيه تعقد في الاردن دبي اسطنبول كوالالمبور لندن
الإثنين ديسمبر 11, 2017 11:00 am من طرف المجدللجودة

» درة اعداد وتحليل الموازنه العامه يعقدها مركز المجد للجودة في دبي تركيا ماليزيا المغرب تونس شرم الشيخ
الإثنين ديسمبر 11, 2017 10:56 am من طرف المجدللجودة

» دورة اعداد المراسلات وحفظ الوثائق و اعداد تقاريرالعمل تعقد في لندن باريس روما مدريد يوغسلافيا تايلاند
الإثنين ديسمبر 11, 2017 10:53 am من طرف المجدللجودة

» دورات ادارة شؤون الموظفين تعقد في لندن روما الفلبين اندونيسيا اسبانيا المانيا كندا لشيونه فارنا
الإثنين ديسمبر 11, 2017 10:45 am من طرف المجدللجودة

» دورة ادارة الموارد البشريه تعقد في ماليزيا تركيا المغرب لبنان تونس شرم الشيخ الاردن فرنسا بريطانيا
الإثنين ديسمبر 11, 2017 10:38 am من طرف المجدللجودة

» دورات ادارة المشتريات و العطاءات من مركز المجد للتدريب تعقد في لبنان مصر تركيا ماليزيا الغرب تونس
الإثنين ديسمبر 11, 2017 10:33 am من طرف المجدللجودة

» استمارة التسجيل في المؤتمر العربى السادس (التطوير الاداري في المؤسسات الحكومية) فرص التحول البناء مقر الأنعقاد : القاهرة – جمهورية مصر العربية مدة الانعقاد : من 24 الى 28 ديسمبر 2017م
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 2:22 pm من طرف هويدا الدار

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
اليوم والتاريخ
ترتيب المنتدى في أليكسا
فايسبوك
عداد الزوار
free counters
أدسنس
CPMFUN 1
xaddad
propeller


شاطر | .
 

  أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسرين نونة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 330
العمر : 29
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : ؟
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 17/10/2012

مُساهمةموضوع: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   السبت فبراير 02, 2013 6:14 pm

" أبي ليتك أنت الميت "
قصة تستحق القراءة

طفل صغير في الصف الثالث الإبتدائي
كان مدرس المدرسة يحثهم وبقوة على
طاعة الله وعلى أداء صلاة الفجر

وكانت النتيجة أن تأثر هذا الغلام الصغير بهذه الدعوة من مدرسه واستجاب لأداء صلاة الجماعة في المسجد
ولكن الفجر
صعبة بالنسبة له

فقرر أن يصلي الفجر في المسجد

ولكن من الذي يوقظه؟

أمه؟ لا
والده؟ لا
ماذا يصنع يا ترى؟

قرر قراراً خطيراً ، قراراً صارماً

قرر أن يسهر الليل ولا ينام

وفعلاً سهر الليل إلى أن أذن الفجر وخرج إلى المسجد مسرعاً يُريد أن يصلي !

ولكن عندما فتح الباب وإذا بالشارع موحش مظلم ليس هناك أحد يتحرك

لقد خاف ، لقد ارتاع
ماذا يصنع؟
ماذا يفعل يا ترى؟
وفي هذه اللحظة...وإذا به يسمع مشياً خفيفاً
من هذا القادم !

إنه رجلٌ يمشي رويداً رويداً
وإذا بعصاه تطرق الأرض
وأقدامه لا تكاد أن تمس الأرض !
فنظر إليه وإذا به جد زميله
فقرر أن يمشي خلفه دون أن يشعر به

وفعلاً بدأ يمشي خلفه إلى أن وصل للمسجد

فصلى ثم عاد مع هذا الكبير في السن دون أن يشعر به ، وقد ترك الباب ولم يُغلقه ودخل ونام .

ثم استيقظ للمدرسة وكأن شيئاً لم يحدث .

استمر على هذا المنوال فترة من الزمن

أهله لم يستغربوا منه إلا قضية كثرة نومه في النهار ولا يعلمون ماهو السبب !

والسبب هو سهره في الليل ....!

وفي أحد الأيام علم هذا الطفل الصغير
أن هذا الجد قد تـُوفي ....!

مات هذا الرجل الكبير في السن ...

صرخ الصغير وبكى ...!

ما الذي حصل ؟
لماذا تبكي يا بُني إنه رجلٌ غريب عنك ، إنه ليس أباك ولا أمك ولا أخاك فلماذا تبكي؟

فعندما حاول والده أن يعرف السبب

قال لوالده : يا أبي ليتك أنت الميت ...!؟

أعوذ بالله

أيُعقل أن يتمنى الإبن أن يموت أباه ولا يموت ذلك الرجل ...!!
قال الطفل : نعم
ببراءة الأطفال قال : يا أبي ليتك
أنت الميت لأنك لا توقظني لصلاة الفجر ، أما هذا الرجل فقد كنت أستأنس به وأمشي خلفه دون أن يشعر إلى صلاة الفجر ذهاباً وإيابا .ً

وقص القصة على والده ..!
كاد الأب أن تخنقه العبرات وربما بكى ...!
تأثر جداً وحدث في حياة هذا الأب تغيّرٌ قويٌّ بفعل سلوك هذا الإبن ، بل بفعل سلوك هذا المعلم .

الله أكبر

انظروا إلى ثمرة هذا المعلم ماذا أثمرت؟
أثمرت أسرة صالحةً وأنتجت منهجاً صالحاً

--------------------------------------------------------------------
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abououalid
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد الرسائل : 875
العمر : 48
المدينة التي تقطن بها : touggourt
الوظيفة : deud en mecanique
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 22/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   السبت فبراير 02, 2013 7:22 pm

قصة مؤثرة وذات معاني جمة بارك الله فيك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يـاسيـن
الـمـديـر
الـمـديـر
avatar

عدد الرسائل : 9266
العمر : 28
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : ليس بعد (دبلوم ماستر ميكانيك طاقوية)
السٌّمعَة : 181
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   السبت فبراير 02, 2013 7:33 pm

سبحان الله

قصة مؤثرة بالعفل

الوالدين لازم يكونو قدوة حسنة لأبنائهم في كل شيء

جزيتي خيرا على القصة

--------------------------------------------------------------------
لاتنسونا من صالح دعائكم


http://yacineeee.blogspot.com/
إزرع جميلاً ولو في غيرِ موضعهِ .... فلا يضيعُ جميلٌ أينما زُرعا
إنّ الجميلَ وإن طالَ الــزمانُ بهِ .... فليسَ يحصدهُ إلا الذي زرعا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ouargla.org
أسماء أحمد
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 7
العمر : 29
المدينة التي تقطن بها : تيميمون
الوظيفة : طالبة
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   الأحد فبراير 03, 2013 6:37 pm

قصة في القمة وذات معاني وعبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
didou
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 27
الموقع : http://www.diwan4arab.com/
المدينة التي تقطن بها : touggourt
الوظيفة : طالب جامعي
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   الأحد فبراير 03, 2013 8:47 pm

ولكن أكثر الناس لا يعقلون منا في هذه الحياة من يعتبر بالحوادث التي تمر به ومنا من ينطبق عليه المثل القائل لا حياة لمن تنادي وفي الاخير تبقىى القلوب بيد الرحمان يقلبها ويصرفها كيفما يشاء والهداية بيد الله لذالك ندعو في اليوم دائما اكثر من 17 مرة أن يهدنا الله صراط المستيقيم ولكن منا من يعقل ما يقول ومنا من ينطقها بشفتيه فقط فاللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك واهدنا صراطك المستقيم يارب
جزاك الله كل خير على الموضوع الشيق فقد نفض موضوعك الكثير من الغبار من على قلوبنا

--------------------------------------------------------------------



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين نونة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 330
العمر : 29
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : ؟
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 17/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   الثلاثاء فبراير 05, 2013 9:32 am

شكرا لردودكم الجميلة جزاكم الله كل الخير

--------------------------------------------------------------------
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطاهر مقراني
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 1
العمر : 52
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : موظف
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   الأحد فبراير 10, 2013 3:15 pm

نسرين نونة كتب:
شكرا لردودكم الجميلة جزاكم الله كل الخير
ماذا حدث لنا , نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا , إلاّ من رحم ربي . الطاهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين نونة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 330
العمر : 29
المدينة التي تقطن بها : ورقلة
الوظيفة : ؟
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 17/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   الثلاثاء فبراير 19, 2013 6:18 pm

ربي يهدي

--------------------------------------------------------------------
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم قاسمي
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 22
العمر : 31
المدينة التي تقطن بها : أولف أدرار
الوظيفة : كإدارية في الإدماج المهني
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 13, 2013 9:28 am

يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك حتى الأطفال أصبحوا يدركوا مالهم وما عليهم اللهما لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وجزاك الله خيرا عنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatima lotfi
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 6
العمر : 36
المدينة التي تقطن بها : قسنطينة
الوظيفة : ربت بيت
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 13, 2013 10:54 am

شكرا أرجو ان نكون كلنا مثل هذا الطفل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أبي ليتك أنت الميت !!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات ورقلـة المنـوعة ترحب بكم ،، O.o°•OUARGLA :: المـنتـدى العـام :: قسم الثقافة العامة-